قيس سعيد كاريكاتير - بعد اطمئنان السيسي على قيس سعيد ما هى واقعة البريد المرسل للرئاسة التونسية مصر العربية / أعلنت الرئاسة التونسية، في وقت مبكر صباح اليوم السبت، أن رئيس الجمهورية، قيس سعيد، سيعقد اجتماعاً طارئاً اليوم بقصر قرطاج الرئاسي.. أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن رئيس الجمهورية ليس القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية فحسب، وإنما هو أيضا القائد الأعلى لكل القوات المسلحة، العسكرية والشرطة والجمارك. قيس بن المنصف بن محمد سعيّد المعروف بـ قيس سعيد ، من مدينة بني خيار التابعة لولاية نابل، وولد في 22 فيفري سنة 1958 بتونس، وهو رئيس الجمهورية التونسية السابع، وكذلك سياسي وأستاذ جامعي تونسي مختصّ في القانون الدستوري. لن أترك تونس لقمة سائغة. ووفق الوثيقة حث خبراء الرئيس قيس سعيد على تفعيل الفصل (المادة) 80 من الدستور وإعلان الحالة الاستثنائية كأداة لتركيز جميع السلطات بيد رئيس الجمهورية. يتعرّض الرئيس التونسي قيس سعيّد وحكومته لضغوط متنامية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

''هناك من هم في حاجة إلى الإنعاش مرضى وهناك من هم في قلوبهم في مرض هؤلاء لا ينفع معهم الإنعاش'' صرّح قيس سعيد في إشارة منه إلى الطبقة السياسية المتصارعة مع بعضها البعض في وضع وبائي صعب يستحق توحّد كل الجهود لمقاومة انتشار فيروس كورونا. أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة ألقاها خلال زيارة قام بها فجر اليوم الإثنين إلى شارع الحبيب بورقيبة، أنه قراراته ليست ''انقلابا'' كما تم الترويج، وهي قرارات دستورية وفق الفصل 80 من الدستور، على عكس ما يروّج له وفق. #قيس سعيد هو ذلك الضمير الحي الذي يوجد في بيوت الفقراء والمساكين و المحتاجين و الثكالى المستضعفين الذين صودرت حقوقهم من طرف البارونات الفاسدة منذ تأسيس الجمهورية الأولى إلى حد الساعة. وذكر موقع ( روسيا اليوم) فى تقرير أمس. يخرج قيس سعيد التونسيين تماماً من زمن الثورة (ومن زمن الانتقال الديمقراطي أيضاً) التي لم يساهم فيها، وكان دائماً يتحرّش بها ويعتبرها معرّة.

Ar Businessnews Com Tn كاريكاتير بيزنس نيوز جريدة رقمية تونسية
Ar Businessnews Com Tn كاريكاتير بيزنس نيوز جريدة رقمية تونسية from ar.businessnews.com.tn
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة للرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية، في ضحايا حادث انقلاب حافلة سياحية في منطقة عين السنوسي، وما نتج عنه من وفيات وإصابات. قيس بن المنصف بن محمد سعيّد المعروف بـ قيس سعيد ، من مدينة بني خيار التابعة لولاية نابل، وولد في 22 فيفري سنة 1958 بتونس، وهو رئيس الجمهورية التونسية السابع، وكذلك سياسي وأستاذ جامعي تونسي مختصّ في القانون الدستوري. قال الرئيس التونسي قيس سعيد إن الدستور الحالي ثبت بالتجربة أنه غير مناسب وغير ملائم. من المقرر أن تنعقد القمة في تونس يومي 20 و21. أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن رئيس الجمهورية ليس القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية فحسب، وإنما هو أيضا القائد الأعلى لكل القوات المسلحة، العسكرية والشرطة والجمارك. والسبب قمة المنظمة الدولية للفرنكوفونية. أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن القرارات الاستثنائية التي اتخذها دستورية رافضا وصفها بـالانقلاب. أفادت وزيرة العدل التونسية بالنيابة حسناء بن سليمان، على ما يعرف بمحاولات اغتيال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بأن المحكمة تعهّدت بـ3 شبهات جرائم في علاقة بمحاولات اغتيال رئيس الجمهورية.

قيس بن المنصف بن محمد سعيّد المعروف بـ قيس سعيد ، من مدينة بني خيار التابعة لولاية نابل، وولد في 22 فيفري سنة 1958 بتونس، وهو رئيس الجمهورية التونسية السابع، وكذلك سياسي وأستاذ جامعي تونسي مختصّ في القانون الدستوري.

#قيس سعيد هو ذلك الضمير الحي الذي يوجد في بيوت الفقراء والمساكين و المحتاجين و الثكالى المستضعفين الذين صودرت حقوقهم من طرف البارونات الفاسدة منذ تأسيس الجمهورية الأولى إلى حد الساعة. ''هناك من هم في حاجة إلى الإنعاش مرضى وهناك من هم في قلوبهم في مرض هؤلاء لا ينفع معهم الإنعاش'' صرّح قيس سعيد في إشارة منه إلى الطبقة السياسية المتصارعة مع بعضها البعض في وضع وبائي صعب يستحق توحّد كل الجهود لمقاومة انتشار فيروس كورونا. وخلال الاجتماع، أضاف الرئيس التونسي أنه لا بد من قراءة نقدية لسبب تردي الوضع، معرباً عن استيائه من محاولة توظيف أزمة كورونا لغايات. بدأ الخلاف بين الرئيس التونسى قيس سعيد، وقوى سياسية ممثلة فى البرلمان وعلى رأسها حركة «النهضة» الإخوانية، منذ عام، بعد قرار الحركة سحب الثقة من حكومة إلياس الفخفاخ فى يوليو الماضي. وقال سعيد في مقطع فيديو نشرته. والسبب قمة المنظمة الدولية للفرنكوفونية. يتعرّض الرئيس التونسي قيس سعيّد وحكومته لضغوط متنامية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون. الإنترنت) قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إن بلاده دفعت ثمنا باهظا بعد توتر الأوضاع في ليبيا، خاصة على المستوى الأمني. قال الرئيس التونسي قيس سعيد إن الدستور الحالي ثبت بالتجربة أنه غير مناسب وغير ملائم. بعث الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الاثنين، خلال لقاء مع رؤساء المنظمات الوطنية، برسائل طمأنة بعدم الانزلاق إلى مربع الديكتاتورية في تونس، واحترام الح. قيس بن المنصف بن محمد سعيّد المعروف بـ قيس سعيد ، من مدينة بني خيار التابعة لولاية نابل، وولد في 22 فيفري سنة 1958 بتونس، وهو رئيس الجمهورية التونسية السابع، وكذلك سياسي وأستاذ جامعي تونسي مختصّ في القانون الدستوري. أفادت وزيرة العدل التونسية بالنيابة حسناء بن سليمان، على ما يعرف بمحاولات اغتيال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بأن المحكمة تعهّدت بـ3 شبهات جرائم في علاقة بمحاولات اغتيال رئيس الجمهورية. أعلنت الرئاسة التونسية عن تعرض الرئيس قيس سعيد لـمحاولة اغتيال عبر طرد بريدي مسموم، مشيرة إلى أن الرئيس لم يتلق الطرد بشكل مباشر، وهو بصحة جيدة.

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن القرارات الاستثنائية التي اتخذها دستورية رافضا وصفها بـالانقلاب. قيس بن المنصف بن محمد سعيّد المعروف بـ قيس سعيد ، من مدينة بني خيار التابعة لولاية نابل، وولد في 22 فيفري سنة 1958 بتونس، وهو رئيس الجمهورية التونسية السابع، وكذلك سياسي وأستاذ جامعي تونسي مختصّ في القانون الدستوري. يخرج قيس سعيد التونسيين تماماً من زمن الثورة (ومن زمن الانتقال الديمقراطي أيضاً) التي لم يساهم فيها، وكان دائماً يتحرّش بها ويعتبرها معرّة. About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators. من المقرر أن تنعقد القمة في تونس يومي 20 و21.

Ar Businessnews Com Tn كاريكاتير بيزنس نيوز جريدة رقمية تونسية
Ar Businessnews Com Tn كاريكاتير بيزنس نيوز جريدة رقمية تونسية from ar.businessnews.com.tn
ودوّنت صفحة الأستاذ قيس سعيد (شبه الرسمية. لن أترك تونس لقمة سائغة. والسبب قمة المنظمة الدولية للفرنكوفونية. قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إن قراراته بتجميد البرلمان وإعفاء رئيس الحكومة جاءت بموجب الدستور وليست انقلابا. #قيس سعيد هو ذلك الضمير الحي الذي يوجد في بيوت الفقراء والمساكين و المحتاجين و الثكالى المستضعفين الذين صودرت حقوقهم من طرف البارونات الفاسدة منذ تأسيس الجمهورية الأولى إلى حد الساعة. هذا النزوح إلى زمن ذلك الدستور ليس مجرّد لجوء فارّ إلى زمن متخيل، فيتحصّن في قلعة مهجورة، لا أحد يحرُسها أو يدّعي أنّه مؤتمن على صونها. أعلنت الرئاسة التونسية، في وقت مبكر صباح اليوم السبت، أن رئيس الجمهورية، قيس سعيد، سيعقد اجتماعاً طارئاً اليوم بقصر قرطاج الرئاسي. ''هناك من هم في حاجة إلى الإنعاش مرضى وهناك من هم في قلوبهم في مرض هؤلاء لا ينفع معهم الإنعاش'' صرّح قيس سعيد في إشارة منه إلى الطبقة السياسية المتصارعة مع بعضها البعض في وضع وبائي صعب يستحق توحّد كل الجهود لمقاومة انتشار فيروس كورونا.

ووفق الوثيقة حث خبراء الرئيس قيس سعيد على تفعيل الفصل (المادة) 80 من الدستور وإعلان الحالة الاستثنائية كأداة لتركيز جميع السلطات بيد رئيس الجمهورية.

لن أترك تونس لقمة سائغة. من المقرر أن تنعقد القمة في تونس يومي 20 و21. بعث الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الاثنين، خلال لقاء مع رؤساء المنظمات الوطنية، برسائل طمأنة بعدم الانزلاق إلى مربع الديكتاتورية في تونس، واحترام الح. الإنترنت) قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إن بلاده دفعت ثمنا باهظا بعد توتر الأوضاع في ليبيا، خاصة على المستوى الأمني. يتعرّض الرئيس التونسي قيس سعيّد وحكومته لضغوط متنامية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون. أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن رئيس الجمهورية ليس القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية فحسب، وإنما هو أيضا القائد الأعلى لكل القوات المسلحة، العسكرية والشرطة والجمارك. وخلال الاجتماع، أضاف الرئيس التونسي أنه لا بد من قراءة نقدية لسبب تردي الوضع، معرباً عن استيائه من محاولة توظيف أزمة كورونا لغايات. أعلنت الرئاسة التونسية عن تعرض الرئيس قيس سعيد لـمحاولة اغتيال عبر طرد بريدي مسموم، مشيرة إلى أن الرئيس لم يتلق الطرد بشكل مباشر، وهو بصحة جيدة. #قيس سعيد هو ذلك الضمير الحي الذي يوجد في بيوت الفقراء والمساكين و المحتاجين و الثكالى المستضعفين الذين صودرت حقوقهم من طرف البارونات الفاسدة منذ تأسيس الجمهورية الأولى إلى حد الساعة. بدأ الخلاف بين الرئيس التونسى قيس سعيد، وقوى سياسية ممثلة فى البرلمان وعلى رأسها حركة «النهضة» الإخوانية، منذ عام، بعد قرار الحركة سحب الثقة من حكومة إلياس الفخفاخ فى يوليو الماضي. وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب الجمهورية التونسية الشقيق. ''هناك من هم في حاجة إلى الإنعاش مرضى وهناك من هم في قلوبهم في مرض هؤلاء لا ينفع معهم الإنعاش'' صرّح قيس سعيد في إشارة منه إلى الطبقة السياسية المتصارعة مع بعضها البعض في وضع وبائي صعب يستحق توحّد كل الجهود لمقاومة انتشار فيروس كورونا. يعد قيس سعيد من العائلة السياسية الثورية في تونس بما أن شعار حملته كان الشعب يريد واستطاع بهذه الحملة البسيطة أن يكسب صوت ما يقرب 700,000 ناخب تونسي وقد فسر بعض الشراح نجاحه بأنها خيبة أمل المجتمع في الطبقة السياسية التقليدية للبلد وتفضيلها لوجوه جديدة قد تحقق ما لم يستطع من.

#قيس سعيد هو ذلك الضمير الحي الذي يوجد في بيوت الفقراء والمساكين و المحتاجين و الثكالى المستضعفين الذين صودرت حقوقهم من طرف البارونات الفاسدة منذ تأسيس الجمهورية الأولى إلى حد الساعة. ويدور الحديث عن دستور عام 2014، الذي صادق عليه المجلس الوطني. تصريحات سعيد جاءت خلال استقباله، أمس الاثنين، المستشار السابق لحركة النهضة لطفي زيتون، على ما أوردته قناة نسمة الخاصة. الإنترنت) قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إن بلاده دفعت ثمنا باهظا بعد توتر الأوضاع في ليبيا، خاصة على المستوى الأمني. أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة ألقاها خلال زيارة قام بها فجر اليوم الإثنين إلى شارع الحبيب بورقيبة، أنه قراراته ليست ''انقلابا'' كما تم الترويج، وهي قرارات دستورية وفق الفصل 80 من الدستور، على عكس ما يروّج له وفق.

كاريكاتير رئيس الجمهورية في ذكرى عيد الش هداء يثير الجدل و المشيشي يستجيب لرغبة قيس سعي د Youtube
كاريكاتير رئيس الجمهورية في ذكرى عيد الش هداء يثير الجدل و المشيشي يستجيب لرغبة قيس سعي د Youtube from i.ytimg.com
أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن رئيس الجمهورية ليس القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية فحسب، وإنما هو أيضا القائد الأعلى لكل القوات المسلحة، العسكرية والشرطة والجمارك. ويدور الحديث عن دستور عام 2014، الذي صادق عليه المجلس الوطني. أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة ألقاها خلال زيارة قام بها فجر اليوم الإثنين إلى شارع الحبيب بورقيبة، أنه قراراته ليست ''انقلابا'' كما تم الترويج، وهي قرارات دستورية وفق الفصل 80 من الدستور، على عكس ما يروّج له وفق. أعلنت الرئاسة التونسية عن تعرض الرئيس قيس سعيد لـمحاولة اغتيال عبر طرد بريدي مسموم، مشيرة إلى أن الرئيس لم يتلق الطرد بشكل مباشر، وهو بصحة جيدة. منذ اللحظات الأولى لقرارات الرئيس التونسي قيس سعيد التي وصفت بأنها «بيان عزل الإخوان»، انحازت القوي الشعبية والسياسية لقرارات الرئيس قيس سعيد التي تنهي شهورا طويلة من أزمات «صراع الأجنحة» على حساب مصالح الشعب التونسي. لن أترك تونس لقمة سائغة. تصريحات سعيد جاءت خلال استقباله، أمس الاثنين، المستشار السابق لحركة النهضة لطفي زيتون، على ما أوردته قناة نسمة الخاصة. أعلنت الرئاسة التونسية، في وقت مبكر صباح اليوم السبت، أن رئيس الجمهورية، قيس سعيد، سيعقد اجتماعاً طارئاً اليوم بقصر قرطاج الرئاسي.

تصريحات سعيد جاءت خلال استقباله، أمس الاثنين، المستشار السابق لحركة النهضة لطفي زيتون، على ما أوردته قناة نسمة الخاصة.

ويدور الحديث عن دستور عام 2014، الذي صادق عليه المجلس الوطني. لن أترك تونس لقمة سائغة. #قيس سعيد هو ذلك الضمير الحي الذي يوجد في بيوت الفقراء والمساكين و المحتاجين و الثكالى المستضعفين الذين صودرت حقوقهم من طرف البارونات الفاسدة منذ تأسيس الجمهورية الأولى إلى حد الساعة. وكانت الرئاسة التونسية، قد أعلنت في وقت مبكر من صباح اليوم السبت ، أن رئيس الجمهورية، قيس سعيد، يعقد اجتماعاً طارئاً بقصر قرطاج الرئاسي. يعد قيس سعيد من العائلة السياسية الثورية في تونس بما أن شعار حملته كان الشعب يريد واستطاع بهذه الحملة البسيطة أن يكسب صوت ما يقرب 700,000 ناخب تونسي وقد فسر بعض الشراح نجاحه بأنها خيبة أمل المجتمع في الطبقة السياسية التقليدية للبلد وتفضيلها لوجوه جديدة قد تحقق ما لم يستطع من. دعا الرئيس التونسي، قيس سعيد، إلى حوار وطني يقود إلى الاتفاق على نظام سياسي جديد وتعديل دستور 2014، الذي قال إنه كله أقفال، وذلك في مسعى لحل الأزمة السياسية الحادة في البلاد. بعث الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الاثنين، خلال لقاء مع رؤساء المنظمات الوطنية، برسائل طمأنة بعدم الانزلاق إلى مربع الديكتاتورية في تونس، واحترام الح. وقالت الصفحة الرسمية للرئاسة إن رئيس الجمهورية، قيس سعيد، يشرف على اجتماع طارئ بقصر قرطاج، دون مزيد من التفاصيل حول طبيعة وفحوى. أفادت وزيرة العدل التونسية بالنيابة حسناء بن سليمان، على ما يعرف بمحاولات اغتيال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بأن المحكمة تعهّدت بـ3 شبهات جرائم في علاقة بمحاولات اغتيال رئيس الجمهورية. وقال سعيد في مقطع فيديو نشرته. تصريحات سعيد جاءت خلال استقباله، أمس الاثنين، المستشار السابق لحركة النهضة لطفي زيتون، على ما أوردته قناة نسمة الخاصة. يخرج قيس سعيد التونسيين تماماً من زمن الثورة (ومن زمن الانتقال الديمقراطي أيضاً) التي لم يساهم فيها، وكان دائماً يتحرّش بها ويعتبرها معرّة. أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن رئيس الجمهورية ليس القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية فحسب، وإنما هو أيضا القائد الأعلى لكل القوات المسلحة، العسكرية والشرطة والجمارك.

واتهم، قيس سعيد، عقب لقائه رئيس الحكومة هشام المشيشي وعددا من رؤساء الحكومات السابقين، أطرافا قيس سعيد. يتعرّض الرئيس التونسي قيس سعيّد وحكومته لضغوط متنامية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.